دون اشارة لللاجئين أو المهاجرين،،
منح إيرلندية تبلغ 90 ألف دولار لتشجيع الانتقال للعيش في جزر نائية

لجأت الحكومة الإيرلندية الى الترغيب بالأموال لجذب أعداد أكبر من السكان للانتقال للعيش في أكثر من عشرين جزيرة نائية في المحيط الأطلسي.

وأعلنت الحكومة الأيرلندية عن خطة لزيادة عدد سكان تلك الجزر على مدى العشر سنوات المقبلة من خلال منح تبلغ نحو 92000 ألف دولار للراغبين في الانتقال إليها، حسبما ذكر ألمانيا بالعربي.

وتشمل الجزر إينيس مور، حيث تم تصوير فيلم “The Banshees of Inisherin” المرشح لجائزة الأوسكار لعام 2022، وهي واحدة من جزر آران التي تقع قبالة الساحل الغربي لأيرلندا.

وغالبا ما تكون هذه الجزر نقطة جذب سياحي بسبب مناظرها الطبيعية الوعرة وتاريخها. لكن على مدى العقدين الماضيين تضاءل عدد سكان هذه الجزر، حيث ينتشر الآن أقل من 3000 شخص في أراضيها، وفقا لما تقوله خطة الحكومة الأيرلندية الجديدة.

ومع ذلك، تعد الجزر مهمة للسياحة، حيث يستقبل أكثر من 300000 زائر سنويا، وهو ما أثار تفاعلاً للعيش في جزر “شاعرية”.

وأشارت الخطة إلى أن “الاهتمام المستمر لمجتمعات الجزر على الصعيدين الوطني والدولي هو الحفاظ على مستويات السكان في جزرهم”، مشيرة إلى أن “المجتمعات الجزرية تتمتع عموما بملف عمري أعلى من المتوسط، حيث يغادر العديد من الشباب الجزر للاستفادة من المزيد من التعليم أو فرص العمل في أماكن أخرى.”

وتقدم أيرلندا ما يصل إلى 92,000 دولار تقريبا (84,000 يورو) للأشخاص الذين يقومون بترميم “مبنى مهجور” في إحدى الجزر، حيث يمكن للأشخاص الذين يصلحون عقارا شاغرا الحصول على ما يصل إلى 67,000 دولار (60,000 يورو) تقريبا للتجديد، وفقا لموقع حكومي رسمي على الإنترنت.

Scroll to Top