لتخفيف الأعباء على البلديات.. مجلس المدن الألمانية يطالب الحكومة بتمويل دائم لإيواء اللاجئين

طالب رئيس مجلس المدن الألمانية، هيلموت ديدي، الحكومة الاتحادية بضرورة ضمان تمويل دائم لرعاية اللاجئين وتوفير السكن لهم، من أجل تخفيف الأعباء على البلديات.

وتوقع ديدي في تصريحات لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية الصادرة يوم الثلاثاء 22 آب/ أغسطس 2023، أن يسفر مؤتمر رؤساء حكومات الولايات المقرر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، عن قرارات تفضي لإنهاء “تأرجحنا الدائم من حل مؤقت إلى آخر عندما يتعلق الأمر بتمويل اللاجئين، وأضاف: “يجب أيضا تمويل المهمة الدائمة المتمثلة في رعاية اللاجئين بشكل دائم”.

كانت الحكومة الاتحادية الولايات قد وعدت البلديات في منتصف أيار/مايو الماضي بتقديم مليار يورو كمساهمة إضافية في تكاليف رعاية اللاجئين للعام الجاري.

وقال ديدي إن المدن بحاجة إلى توضيح سريع بشأن ما إذا كان سيتم تمديد قواعد الاتحاد الأوروبي التي تمنح حماية غير معقدة للاجئين القادمين من أوكرانيا، حسبما ذكر موقع “دويتش فيله”.

وبحلول آذار/مارس 2024 على الأقل لن يضطر أولئك الذين يطلبون الحماية من أوكرانيا إلى الخضوع لإجراءات لجوء طويلة. وقال ديدي: “لقد أثبت ذلك الإجراء جدارته وجعل الأمر أسهل كثيرا في الموقع”.

وأيدت هذا الاتجاه منظمة “برو أزول” المعنية بشؤون اللاجئين، وقالت المتحدث باسم المنظمة لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية: “يتعين على وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي الآن اتخاذ هذا القرار رسميا في أسرع وقت ممكن، حتى يتمتع الناس بمزيد من الأمن وتتمكن السلطات من الاستعداد وفقا لذلك”.

Scroll to Top