ألمانيا: تزايد كبير في عدد المهاجرين الغير نظامييين الذين يعبرون الحدود الألمانية

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن أعداد الزحفين نحو ألمانيا عبر معابر حدودية غير قانونية، بحثا عن ملاذ أمن وفرصة جديدة للحياة، سجلت الشهر الماضي، رقما قياسيا جديدا لهذا العام.

وقالت صحيفة “فيلت” إن الشرطة ألقت الشرطة القبض على 15100 مهاجر دخلوا ألمانيا بطريقة غير قانونية في شهر آب/ أغسطس الماضي.

ويمثل هذا العدد زيادة بنسبة 40% عن شهر تموز/ يوليو، إذ سُجّل حينها 10714 شخصاً دخلوا عبر طرق التهريب إلى ألمانيا، حسبما ذكر موقع “أمل برلين”.

وبحسب “فيلت” يدخل يومياً حوالي 500 شخص بشكل غير قانوني عبر الحدود الألمانية.

وتشير الأرقام إلى أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023، دخل البلاد أكثر من 71000 شخص، والعدد يقترب من العدد الكلي لهؤلاء الأشخاص في 2022.

ويتهم المنتقدون، ومن بينهم رئيس جمعية الشرطة الاتحادية الألمانية هيكو تيغاتو، الحكومة بالإهمال، ويطالبون بمراقبة الحدود بشكل ثابت واضعين مسؤولية ما يحدث على عاتق وزيرة الداخلية نانسي فيزر.

ومن جانبه انتقد زباستيان هارتمان، الخبير في شؤون السياسة الداخلية من حزب الاشتراكي الديمقراطي، الدعوات الرامية الى تبني سياسات العزلة على المستوى المحلي، وتشديد الرقابة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، مشدا على أنه لن يمثل حلا حقيقيا للمعضلة.

بينما شدد حزب الخضر، على أن تجاوز معايير حقوق الإنسان من أجل تقييد الهجرة لا يمكن أن يُعتبر حلاً مقبولاً.

Scroll to Top