يوروبول تعلن القبض على جزء من شبكة لتهريب المهاجرين ببلغاريا

أعلنت يوروبول ” وكالة تطبيق القانون الأوربية” أنها ساعدت السلطات البلغارية في تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين تنشط على طريق البلقان، وتعد جزءا من “أكبر شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين من تركيا إلى أوروبا الغربية عبر بلغاريا وصربيا”.

وقالت “يوروبول”، إنه تمت مصادرة مبالغ مالية كبيرة ووثائق تثبت تورط المتهمين، بالإضافة إلى اعتقال خمسة أشخاص، حسبما ذكر موقع “مهاجر نيوز”.

وفي 4 تشرين الأول/أكتوبر، وبعد تعاون بين السلطات البلغارية و” ووكالة شرطة الاتحاد الأوروبي ” يوروبول تم الإعلان عن شبكة تنشط في بلغاريا وتعد جزءا من “أكبر شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين من تركيا إلى أوروبا الغربية عبر بلغاريا وصربيا”.

وقالت “يوروبول” إن التحقيقات أثبتت أن خلية تهريب المهاجرين اللوجستية هذه سهلت من الجزء الشرقي من بلغاريا (مدينتي بورغاس ويامبول) إلى صوفيا، ثم إلى الحدود البلغارية مع صربيا. وتم ترتيب نقل المهاجرين على مرحلتين، أولا إلى صوفيا وبعد ذلك إلى الحدود مع صربيا. وفي صوفيا، تم نقل المهاجرين إلى أماكن نائية لتجنب انتباه الشرطة. كما تم تقاضي ما بين 1000 و3000 يورو للشخص الواحد للوصول إلى الحدود الصربية.

وكان المهربون ينقلون ما بين 10 إلى 30 مهاجراً في كل عملية تهريب.

تقع بلغاريا على الطريق الرئيسي الذي يعبر منه المهاجرون المتوافدون على أوروبا من الشرق الأوسط وآسيا، خلال الأشهر الماضية، كان ضباط من المديرية العامة البلغارية لمكافحة الجريمة المنظمة يحققون مع الشبكة لتحديد الدور الذي لعبه المشتبه بهم في أنشطة تهريب المهاجرين.

وأوردت “يوروبول”، التي تتخذ من لاهاي مقرا لها، أن “المعلومات التي تم تجميعها تشير إلى أن هذه الخلية اللوجستية جزء من أكبر شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين من تركيا إلى أوروبا الغربية عبر بلغاريا وصربيا”.

Scroll to Top