اليمين واليسار ينتقدان هجوم وزير الداخلية الفرنسي على اللاعب الدولي بنزيمة

انتقد اليسار الراديكالي واليمين الفرنسي المتطرف تصريحات وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، المثيرة للجدل، بشأن لاعب كرة القدم الدولي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيمة، بعد تصريحاته المتعاطفة مع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة.

وفي منشور على موقع ” إكس “، تويتر سابقًا، وجه السياسي الفرنسي اليساري البارز جان لوك ميلينشون رسالة دعم لمهاجم ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي وحامل الكرة الذهبية الحالي كريم بنزيما، وسط جدل أثارته تصريحات الوزير جيرالد دارمانين.

وبدأ رئيس الحزب اليساري قائلاً: “مرحباً يا سيد بنزيمة ، أنا لا أعرفك ولا أعرف شيئاً عن كرة القدم، لكن الحكومة الفرنسية وأصدقائها اختاروا تشويه صورتك، حيث يطلقون عليك لقب “الفرنسي على الورق”.

وتابع ميلينشون قائلاً : مع مثل هؤلاء الأعداء الذين يتحدثون بمثل هذه الكلمات، يجب أن تكون شخصًا مميزًا، دون كراهية عرقية أو دينية، فرنسا ملك لكل من يختارها، ومن يهيننا لا يستحق ذلك.

وأرسل بنزيمة في تغريدة له على موقع “إكس” ، رسالة دعم لسكان غزة، قائلا”كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال”.

ومن جهتها، اعتبرت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبن اتهام دارمانان لبنزيمة، بعلاقته مع جماعة الإخوان المسلمين بأنه “تضليل”. ولكنها في نفس الوقت اتهمت هداف ريال مدريد الإسباني السابق بـ “مجاملة الأصوليين الإسلاميين”.

وقالت لوبن لقناة “أر أم سي”: “اتهام السيد بنزيمة، الذي لم يعد يعيش حتى في فرنسا، من قبل وزير الداخلية، هو تضليل، فيما نواجه راهناً مشكلات كبرى”.

وتابعت لوبن التي خسرت الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 2017 و2022 أمام الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون “يؤاخذ على السيد بنزيمة قربه من الإخوان المسلمين. لكني لم أسمع السيد دارمانان قط يطلب حظر جماعة الاخوان المسلمين، لأنك قبل أن تتهم شخصاً بمشاركة أيديولوجية ما، يتعيّن على المرء التعبير عن هذه الأيديولوجية”، مضيفة “طالبت بقانون لمواجهة الأيديولوجيات الإسلامية”.

في الوقت عينه، اتهمت لوبن اللاعب الجديد لنادي الاتحاد السعودي بـ”مجاملة الإسلام المتطرف والذي يسميه البعض أصولية إسلامية”، وأصرّت على ذلك قائلة “هذا أمر بديهي”، دون شرح المزيد، حسبما ذكر موقع “دويتش فيله”.

وكان دارمانان قد اتهم مهاجم المنتخب الفرنسي بإن لديه علاقة سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين”.

وحركة حماس هي جماعة فلسطينية إسلامية مسلحة، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.

وولد بنزيما في ليون لأبوين من أصول جزائرية من وهران. وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي. في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا. في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

وانتقل بنزيما في بداية الموسم الجاري من ريال مدريد الى نادى اتحاد جدة السعودي.

Scroll to Top