لتعاطفه مع غزة
برلماني يدعو لطرد لاعب بايرن ميونيخ المغربي مزراوي من ألمانيا

دعا برلماني معارض إلى طرد لاعب فريق بايرن ميونيخ، الدولي المغربي نصير مزراوي من ألمانيا، بينما حث رئيس المجلس المركزي لليهود النادي إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة تجاه اللاعب، الذي نشر تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيدة لغزة.

ودعا سياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي إلى طرد مزراوي من الفريق، حيث كتب النائب في البرلمان الألماني (بوندستاغ) يوهانس شتاينغر على حسابة في موقع “إكس”: “لا يمكن لنادي كورت لانداور، النادي الذي أطلق عليه النازيون اسم “النادي اليهودي”، أن يترك الأمر على هذا النحو”. عزيزي نادي بايرن ميونخ: من فضلكم اطردوه على الفور. بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام جميع خيارات الدولة لطرده من ألمانيا”.

وفي السياق ذاته، أعرب رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، يوزيف شوستر، عن رغبته في اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد اللاعب المغربي.

وطالب شوستر في تصريحات لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية الصادرة يوم الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول بـ “عواقب شديدة بشكل واضح تجاه اللاعب”، مضيفًا أنه يتعين على نادي بايرن ميونيخ ضمان “عدم تكرار مثل هذا النوع من الانحرافات (عن المسار)”.، حسبما ذكر موقع “دويتش فيله”

ولم تقم إدارة بايرن ميونيخ بمعاقبة مزراوي بعد إجراء محادثة تفصيلية معه وتوضيحية معه، كما جاء في بيان للنادي يوم الجمعة الماضي. وعاد المدافع المغربي للمشاركة في تدريبات بايرن ميونيخ بعد تعافيه من إصابة عضلية، وبعد حالة الجدل التي أثارها منشوره.

وتتعرض غزة لقصف إسرائيلي يومي منذ أسبوعين أوقع نحو 6000 فلسطيني قتيل، معظمهم من النساء والأطفال، وذلك في أعقاب هجوم دام شنته حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على إسرائيل، التي تحتل الأراضي الفلسطينية منذ 56 عاما.

وكان المدافع المغربي نصير مزراوي، قد نشر على انستغرام مقطعا صغيرا يحتوي على دعاء يقول: “اللهم أعن إخواننا المظلومين في فلسطين حتى يحققوا النصر. اللهم ارحم الموتى وداوي الجرحى”، كما ظهر في المقطع علم فلسطين وهو يرفرف.

وإلى جانب مزراوي طالت الانتقادات أيضا لاعبين آخرين في البوندسليغا بسبب منشورتهم المتعاطفة مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس، ومن بين هؤلاء اللاعبين، التونسي عيسى العيدوني، متوسط ميدان نادي يونيون برلين الألماني والهولندي من أصول مغربية أنور الغازي الذي يلعب بنادي ماينز الألماني بالإضافة إلى لاعب دارمشتات الألماني من أصول ألبانية كلاوس غياسولا.

يذكر أن الدولي المغربي نصير مزراوي انتقل من أياكس أمستردام إلى بايرن ميونيخ في عام 2022 ولديه عقد مع بايرن حتى عام 2026. وكان من اللاعبين الذين تألقوا مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 وبلغ معه نصف نهائي كأس العالم.

Scroll to Top