برلين جاءت في المركز 19
دراسة: 3 مدن ألمانية بين أفضل عشر مدن للحياة للأجانب في العالم

أعلنت دراسة لوكالة أمريكية للاستشارات أن ثلاث مدن ألمانية من بين المدن العشر الأفضل للحياة للمغتربين على مستوى العالم، وبينما جاءت العاصمة برلين في المركز التاسع عشر، حافظت العاصمة النمساوية فيينا على المركز الأول.

واعتبرت الدراسة، التي نفذتها مجموعة “ميرسر”، معياراً لتقييمها مستويات التعليم والصحة والنقل، إضافة إلى الأمان والاستقرار الاجتماعي، حسبما ذكر موقع “أمل برلين”، يوم الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول.

وكشفت الدراسة، أن مدينة دوسلدورف احتلت المركز الثالث، وبعدها مدينة فرانكفورت أم ماين التي جاءت بالمركز السادس، تلتها مباشرة ميونيخ بالمركز السابع، فيما حلت العاصمة برلين بالمركز التاسع عشر.

ولفتت الدراسة، التي شملت نحو 450 مدينة على مستوى العالم، الانتباه الى قدرة مدينة فيينا النمساوية على الحفاظ على المستوى الأول منذ عام 2016، في حين أن عواصم أوربية مهمة احتلت مواقع متأخرة نسبيا، فجاءت باريس في المركز 32، ومدينة لندن في المركز الـ 45.

وقال ماركوس كورث من مؤسسة ميرسر: “تُظهر بياناتنا أن المدن التي تتمتع بجودة حياة عالية توفر لمواطنيها والمغتربين إمكانية الوصول إلى رعاية صحية وتعليم وبنية تحتية وخدمات اجتماعية ممتازة”.

Scroll to Top