للمرة الثانية خلال اسبوع، اشتعال خيمة ايواء لاجئين في برلين

اندلع حريق يوم الثلاثاء 12 مارس في واحدة من قاعات خيام اللاجئين في منطقة تيجيل، وشارك في عملية الإطفاء 100 من رجال الاطفاء، تبلغ مساحة القاعة المحترقة 1000 متر مربع ومخصصة لنوم للاجئين، وقد احترقت بالكامل. بحسب الشرطة، لم يتسبب الحريق في اصابات، وتم إجراء فحص طبي لتسعة اشخاص من قبل عمال الانقاذ احترازيا، وتمكن جميع السكان من مغادرة القاعة في الوقت المناسب، وقد تمكن رجال الاطفاء من منع انتشار النار لاماكن أخري، واكتملت مهمة الاطفاء صباح اليوم الاربعاء طبقا لتصريح المتحدث باسم إدارة الاطفاء.

وفقا لمكتب شئون اللاجئين، تم نقل المتضررين إلي اماكن إقامة بديلة، وطبقا لمركز وصول تيغل، كان المركز مخصص في الاساس لاستقبال وصول اللاجئين من حرب اوكرانيا، وهو من أكبر مراكز استقبال اللاجئين في المانيا، ومن المفترض أن يكون مركز للإقامة المؤقتة، لكن أغلب اللاجئين عالقين بالمركز من عدة اشهر.

يعاني اللاجئين بمركز تيجل من ظروف معيشية صعبة، فكما ذكر السكان لصحيفة ” برلين بيتنج ” يعاني المركز من انتشار الفئران والعفن وانعدام الخصوصية، حيث يوجد خمس أسرة بكل غرفة، ولا توجد ابواب للغرف حيث توجد ستائر بدلا منها، ويقيم بعض اللاجئين بالمركز منذ عام ونصف.

وتحقق الشرطة حاليا في احتمال ان يكون الحريق متعمد، خاصة بعد حريق مسكن اللاجئين في موقع نطار تيجيل، وصرحت المتحدثة باسم الشرطة. أن سبب الحريق غير واضح حتي الان، وتبحث الشرطة لمعرفة السبب.

Scroll to Top