رئيس حزب ألماني يطالب بتقليل أعداد اللاجئين

صرح فريدريش ميرز. رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي لصحيفة ” فرانكفورت ” أنه يرغب في خفض عدد اللاجئين الذين تستقبلهم المانيا لأقل من 100 الف سنويا، وهي ما يعني تقليل عدد اللاجئين إلي الثلث حيث استقبلت المانيا 300 الف لاجئ في 2023. ويتفق ميلز في ذلك مع مايكل كريتشمر. رئيس ولاية ساكسونيا، الذي سبق وطالب بخفض العدد إلي 60 الف سنويا، وقال ميلر. أن هذا العدد الذي يمكننا تحقيقه من خلال قدراتنا التكاملية.

كما صرح ميلر. أن في حالة وصوله لمنصب المستشار، سوف يسافر في جولة حول العالم لبحث خيارات إجراءات اللجوء لبلد ثالثة، كما فعلت أورسولا فون ديرلاين، في اتفاقيات الهجرة لأوروبا وايمانويل ماكرون في فرنسا، وان رحلة من اجل سياسة اللجوء كانت مطلوبة منذ فترة طويلة، واشاد ميلر، بنموذج رواندا الذي تتبناه بريطانيا، حيث تقوم بترحيل المهاجرين بطرق غير قانونية إلي رواندا دون اعتبار لظروفهم الشخصية، لكنه اشار لضرورة توافق الترحيل مع معايير حقوق الإنسان.

كما عبر عن اعجابه بالاتفاق بين ايطاليا والبانيا، والخاص بإقامة معسكرين لاستقبال المهاجرين القادمين غبر البحر في البانيا، ووصف الاتفاق بانه نموذج يحتذي به، مع التأكيد علي ضرورة ضمان الحماية الإنسانية في البلد المستقبل بعد تقديم طلب اللجوء.

وقال ميلر. لصحيفة ” فرانكفورتر الجمابنة ” أن طلبات اللجوء زادت بنسبة 50% في 2023. وأن الحرب علي اوكرانيا تسببت في استقبال المانيا 1.14 مليون لاجيء من اوكرانيا يعيشوا في البلد دون الحاجة لتقديم طلب لجوء.

Scroll to Top