ألمانيا : زيادة عمليات ترحيل اللاجئين خلال الربع الأول من 2024

كشفت وزارة الخارجية الاتحادية عن زيادة عدد عمليات ترحيل طالبي اللجوء خلال الشهور الأولي من 2024. وكانت صحيفة ” دير شبيغل ” قد اصدرت تقرير خلال نهاية الاسبوع الماضي، تضمن قيام وزارة الداخلية بترحيل 4791 من طالبي اللجوء خلال الفترة من يناير وحتي مارس 2024. والأعداد الواردة بالتقرير تزيد بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث بلغت حالات الترحيل 3565 حالة.

واشار التقرير الصحفي غلي وجود تحليل إحصائي سري اعدته وزارة الداخلية، وتضمن طلب الوازرة من 234 الف شخص من طالبي اللجوء خلال شهر مارس الماضي مغادرة المانيا، وكان من بينهم 46 الف شخص من غير الحاصلين علي التسامح، وقد أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادية صحة الارقام الواردة بالتقرير.

كما تطلب وزارة الداخلية من طالبي اللجوء الحاصلين علي التسامح مغادرة البلاد ايضا، لكن لا يمكن أن تقوم الحكومة بترحيلهم لأسباب عديدة مثل عدم وجود هوية أو بسبب المرض، وقد سبق وصرح المستشار شولتس لنفس الصحيفة في خريف 2023. بأن علي ألمانيا ترحيل طالبي اللجوء الذين ليس لديهم الحق في البقاء في المانيا علي نطاق واسع، وقد مارس شولتز ضغوطا كبيرة لتفعيل سياسة الترحيل، ويحدث ذلك رغم انخفاض طلبات اللجوء خلال الشهور الأخيرة.

وتشير تقارير المكتب الاتحادي للهجرة إلي انخفاض طلبات اللجوء، ووفقا للتقرير الإخباري لصحيفة ” دير شبيغل ” فهناك مخاوف لدي الدوائر الأمنية من تراجع أعداد عمليات الترحيل بشكل كبير خلال الصيف، وذلك بسبب تنظيم ألمانيا لبطولة كرة القدم الأوربية، حيث ستتفرغ أعداد كبيرة من الضباط لحماية البطولة ومراقبة الحدود، ولن تكفي اعداد الضباط الباقين للقيام بعمليات ترحيل كثيرة، وقد كشفت الاحصاءات الرسمية عن تراجع طفيف في الهجرة غير النظامية منذ بداية 2024. لكن نسبة الانخفاض غير مؤثرة كثيرا في المستوي المرتفع للهجرة غير المنظمة إلي ألمانيا، فالهجرة غير النظامية مازالت خارج السيطرة، ويري المسؤولون أن الانخفاض الحالي ليس سوي مهلة مؤقتة، وقريبا ستعود أعداد المهاجرين غير القانونيين في الزيادة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *