ألمانيا: القبض علي مهرب ومعه سبعة مهاجرين سوريين

قامت الشرطة الفيدرالية بالقبض علي أحد المهربين بمنطقة غارميش-بار تنكيرشن قرب ميتنوالد، كما قامت بإيقاف سبعة سوريين كانوا معه في السيارة، ويبلغ المهرب 38 عاما، وهو عديم الجنسية، ولا يحمل رخصة قيادة سارية، وكان المهرب يحاول تهريب السوريين السبعة من سلوفينيا إلي ألمانيا بالسيارة حيث كان ثلاثة منهم داخل في صندوق السيارة، وتم فتح تحقيق حيث وجهت إليه تهمتي التهريب في ظروف تهدد حياته وقيادة سيارة بدون رخصة.

كما قررت السلطات رفض دخول 4 من السوريين ونقل الثلاثة الأخرين إلي مركز استقبال أولي، وتتراوح أعمار السوريين بين 18 و38 عاما، وقدموا من سلوفينيا حيث أتفقوا مع المهرب علي نقلهم إلي ألمانيا.

وبدأت الواقعة بعد أن استوقفت دورية للشرطة السيارة، ووجدوها مكتظة بالركاب حيث تواجد 4 أشخاص علي المقعد الخلفي وثلاثة أشخاص في صندوق السيارة، وكان أحد الأبواب ملطخ بالقيء من الداخل.

وقال سائق السيارة أنه عديم الجنسية ويحمل جواز سفر من لاتفيا، وليس لديه تأشيرة دخول أو تصريح إقامة، ولم تجد الشرطة أي وثائق مع ركاب السيارة الذين قالوا انهم سوريين، وقامت الشرطة بنقل المهرب والسوريين بشكل منفصل إلي مركز الشرطة في جارميش- بارتنكيرشن حيث بدء التحقيق الأولي معهم.

وطبقا للتحقيق الأولي، قام المهرب بجلب السوريين من سلوفينيا بالسيارة، رغم عدم امتلاكه رخصة قيادة، ووجهت له تهمتي التهريب في ظروف تهدد حياته والقيادة بدون رخصة، ثم صدر أمر قضائي من المحكمة باحتجازه وتم نقله لإصلاحية ميونخ- ستادلهايم.

وبالنسبة للسوريين. رفضت السلطات دخول 4 منهم لعدم اهتمامهم بالحماية أو اللجوء، وقامت بإعادتهم إلي النمسا، كما نقلت الثلاثة الأخرين إلي مركز الاستقبال الأولي للاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *